السفير المصري ومدير"تيكا"التركية يزوران مدارس الإيمان بالقدس

السفير المصري ومؤسسة " تيكا" للتعاون الدولي يزوران مدارس الإيمان


القدس - زار السفير المصري لدى السلطة الوطنية، ياسر عثمان، ومدير مؤسسة "تيكا" التركية للتعاون الدولي، كوساد محمد، اليوم الاثنين، مدارس الإيمان في مدينة القدس، واطلعا على عمل المدارس واحتياجاتها.
والتقى عثمان ومحمد، خلال الزيارة محافظ القدس عدنان الحسيني، ورئيس مجلس أمناء مدارس الإيمان، عبد العظيم سلهب، ومدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل.
وقدم سلهب نبذة عن مدارس الإيمان، التي تم تأسيسها عام 1984م، وانتشارها في القدس حيث تضم أربع مدارس وروضة للأطفال يتعلم فيها أكثر من ألفي طالب وتضم 200 معلم ومعلمة.
وعرض المهندس الاستشاري لمشروع مجمع مدارس الإيمان، سنان عبد القادر، المخطط المزمع بناؤه في منطقة بيت حنينا، على أرض وقفية تبلغ مساحتها 23 دونماً، حيث استمع الضيوف إلى تكاليف المشروع الذي سيلبي حاجة المئات من الطلبة المقدسيين.
وعرض المهندس محمد التميمي مشروع البناء الجديد للمدارس في في بيت حنينا، والذي يحتاج إلى تأهيل ليصبح مدرسة جديدة تضاف إلى مدارس الإيمان.
واستعرض الحسيني الواقع التعليمي في المدينة، والقيود الاسرائيلية على التوسع التعليمي خاصة في عملية بناء المدارس النموذجية الحديثة، والاليات التي تتنتهجها السلطة الوطنية في تجسيد عروبة التعليم وكشف التزوير الاسرائيلي للحقائق في المدينة المقدسة.
وأعرب عن أمله في مساعدة عربية ودولية جادة من اجل دفع عجلة التعليم في القدس، وتلبية الاحتياجات المطلوبة لابناء المدينة من اجل استقطابهم وتشكيل جيل قادر على تحمل المسؤولية الوطنية مستقبلا فيما اشار جبريل الى حاجة القدس لأكثر من 1200 غرفة صفية.
وأبدى السفير عثمان استعداد السفارة المصرية لتسهيل إيفاد البعثات التعليمية إلى مصر، والتعاون في مجال تأهيل المعلمين على نفقة مصر، فيما أبدي محمد استعداد المؤسسة التركية لتلبية أية مطالب من شأنها دعم المسيرة التعليمية في القدس أسوة بمشاريع المؤسسة في الضفة الغربية.

No comments:

Post a Comment